أخبار كفربو      sdsdas     
 

حالة الطقس في كفربو

الاستفتاء

 
ما رأيك بتطوير الموقع؟
 
ضروري
 
ممكن
 
ليس ضروري
 
لا اهتم
   
عدد زوار الموقع

صدى البلدة

kfarbou

أسرة الموقع

2011-03-12

اقرأوا بعض ماجاء من مشاركات بالفيس بوك حول محطة المعالجة في كفربهم وردات الفعل ...

تحية محبة للجميع

شاهدوا بعض ماجاء من مشاركات في الفيس بوك لموضوع محطة المعالجة وبإمكانكم الاطلاع عليها من خلال زيارة الجروب التالي : ( أوقفوا حمام التلوث في بلدة كفربو ) على هذا الرابط kafarbou@groups.facebook.com وأيضا' ( بلدة كفربهم ) على هذا الرابط kfrbou@groups.facebook.com ...
------------------------------------------------------------------------------------------------------
قد اصبحت (كفربهم) في الآونة الأخيرة و في السنوات القليلة الماضية عبارة عن اكبر حقل تجارب للغازات المسرطنة المنبعثة من المصانع على صحة الأنسان و لقيت هذه التجارب نجاحآ باهرآ أي(في كل بيت مريض سرطان تقريبآ)وبتقدم العلم وتطوره وتوسع الأستثمارات نراها (كفربهم)الآن تقفز قفزة نوعية وتصبح اضخم محمية ملوثة في الشرق الأوسط بعد ان طرح فيها بناء معمل لتكرير مياه الصرف الصحي اضافة لثلاث معامل اسمنت موجودة سابقآ انها لفتة لطيفة من اصحاب الشأن ويستمر المسلسل ........................! الى متى ستظل الجهات المسؤلة عن صحة المواطنين مصابة بضعف النظر وضعف السمع وستصاب بضعف الشم عندما تصبح (كفربهم)مقبرة جماعية فوق الأرض بسبب روائح الجثث المتعفنة .......................................! وينتظر الموا طنين الحلقة الأخيرة على رجاء ان يقوم المخرج بتعديل السيناريو ويجعل النهاية سعيدة على طريقة الأفلام الهندية .................؟ عشم وعاشت كفربهم وشعبها وعاشت سوريا ترعى مصالح شعبها.....................!


-------------------------------------------------------------------------------------------------------
بكرا الصوم لنشوف اذا في حدا لسا بدو يصوم ويصلي قولكن لسا في ايمان متل قبل ولا مافي صارت العالم دايرة تشوف فلانة وفلانة والله عيب لازم نكبر هالعقل شوي
عكل حال انا ما فارق معي شي بس بيكون احسن اذا مننشر الايمان بيناتنا ولا نروح ندور ع فلانة وقفت وفلانة طلعت وشوفي بين هادا وهي اي عنجد خلص ملينا
لانو العالم قاعدي بلا شغل شو بدن يساوو اذا ما تسلو بهالحكي التافه
نص شباب كفربو قاعدين بلا شغل وكل من داير يشوف شي صبية عشان يخطفا لانو الطلاق عنا صار اكتر من اخواتنا المسلمين وين الاهل لازم يكون في عقل لازم الواحد يفكر
ولا حكيي غلط وبتمنى ماحدا يعلق تعليق سخيف لاني بدي ازعجو
شو رايكن بهالحكي صح ولا لا
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------


لبلدة وكما تحدث الأخ العزيز بيتر, في حالة رقاد ,ويجب أن نتحرك , لنحقق مايمليه الضمير , وكفانا صمتا' واستكانة , وكفانا خضوعا' ورضوخا' ,للتلوث , الذي ألم بنا , وأحاط بنا من كل صوب ..

لقد تحدثنا كثيرا' وسنتحدث كثيرا' , وسوف نقدم النقد , شئتم أم أبيتم , لأن نقدنا سيكون بناء , ومبني على مصداقية , والأيام القادمة سنفتح سجلات ووثائق مهمة , تدين الكثير من السلبيات في البلدة , ونحن لن نجرح بأحد , بالعكس سننقد لنصصح كل مسار خرج عن طوره...

كفربو لنا ويجب أن نقف جميعا' , وأنا أعلم والجميع يعلم ,بأن هذا الكلام سيكون محط نقد عنذ الكثيرين ولكننا بصراحة , لم نعد نحتمل هذا الوضع الصعب ويجب على أبناء كفربو الاستفاقة ويكفينا هذا .... هذا يكفي ياسادة .... هذا يكفي .....!!!!!!

دمتم ودامت كفربو

-------------------------------------------------------------------------------------------------------


انا لسا عندي حكي كتير بدي احكي بس هلق خلصت الاجازة وبدكن تنطرو لاجي ............
لانو هلق صار لازم روح غير جو اللي حابب يروح لا يحرم حالو
انا قلبي كبير وباخد الضيعة كلا معي

------------------------------------------------------------------------------------------------

أحلى كفربو في العالم والذي لايوجد فيه خير لبلدته لن يكون فيه خير لأحد ....

جملة رائعة ومهمة للكثيرين من أبناء البلدة وتترد في الأوساط بشكل مستمر ولكن هل هذه الجملة نابعة من القلب ؟؟؟ أم أنها مسلسل من أجل التمظهر ؟؟؟

كفربو قدمت لأبنائها الكثير والكثير ولم تبخل يوما' على أحد بشيء وهاهي الأن في محنة ولانجد إلا القلة القلية تدافع عنها !!!!

خيبة أمل كبيرة لكفربو من بعض أبنائها !!!!

ماذا لو شاركو كفربو بأبسط شيء وهو المشاركة بملف كفربو الساخن ( التلوث ) ؟؟

بالتأكيد سيكلفهم الجهد والوقت !!!!!

تأكدوا بأن الشخص الذي لايوجد فيه خير لبلدته لن يكون فيه خير لأحد ....

-------------------------------------------------------------------------------------------------------

ي لازم نسعا للامام ونكافح التلوث عشان نقدر نطلع عالمشوار ونشرب اركيلة انا بدي اترك كفربو اللي بدو مني شي يجي ياخدو عالسريع لانو طفح الكيل وتتهنوا بكفربو والتلوث تبعها

-----------------------------------------------------------------------------------------------------

لنتحدث عن بلدة كفربهم و لنذكر (الميزات )التي تتمتع بها دون سائر القرى الأخرى في سوريا و حتى في العالم لنبدأ بطرق الضيعة (الواسعة التي تسمح بمرور عدة مركبات) وتكاد لا ترى اي (حفرة) في هذه الطرق وانا متأكد بان الالمان بسياراتهم يحسدون كفربهم على هذه الطرق وقد سمعت بان اللجنة الدولية لسباق السيارات قررت اختيار كفربهم لبدء سباق فيها اما من حيث أنوار ش...وارع البلدة فئنها (تعمل) ليلاً بشكل (مبهر) لدرجة انك تخال (الليل امسى نهارا) من (سطوع) هذه الاضواء ومن حيث النظافة فان اهل البلدة قد (طبقوا) سياسة عدم رمي الأوساخ في الطرقات على اكمل وجه حتى انك تكاد (لا ترى) اي قمامة في شوارع البلدة والهواء (المنعش) يسود البلدة ف(لا وجود لملوثات الهواء) لان (المصانع الضارة للصحة ليست على مقربة) من هذه البلدة الجنة فان قررتم الموت فلماذا تضعوا كفربهم في اعتباركم (كجنة)

------------------------------------------------------------------------------------------------------


هناك تقصير كبير, من مؤسسات ومسؤولي البلدة ,بخصوص الكثير من الأمور , ونحن لن نلومهم ,بل نترك ذلك للتاريخ , الذي سيحدد مصير هؤلاء , لأن كفربو , اذا نهضت , وكبرت, فستكبر بالكنيسة وبالشباب الذي يقدم ماتحلم به كفربو ..

نحن نفخر بكم ونكبر بوجودك معنا وأكرر شكري لكم ياأبناء السلام ...

---------------------------------------------------------------------------------------------------


مادام كفربو فيا جيل عن جد رائع متلكون بحبا وبحب كنايسا انشالله رح تكون بالف خير بس اذا انتو ضعفتو هي ضعفت وربنا يكون بكل خطوة معكن

-------------------------------------------------------------------------------------------------------


منذ حوالي خمس سنوات , حاول معمل الاسمنت , في عهد السيد عثمان الأمير استملاك /143/ دونم , من الأراضي المروية الخصبة , شرقي جسر رزوق ( بحانب البلدة من الجهة الشرقية ) , ولكن أهل كفربو وقفوا وقفة عز , وأوقفوا الاستملاك بفضل جهود الوطنينن الأحرار ... حيث تم تشكيل لجنة , من المؤسسة العامة للاسمنت وذلك بناءا' على توجيهات من, السيد رئيبس مجلس الورزاء , بر...ئاسة المهندس زياد كلش مدير المؤسسة , حيث تقرر إيقاف هذا الاستملاك , وأن الاستملاك لايتم فقط من أراضي كفربو ( موضوع الشكوى) وإنما من القرى المجاورة أيضا' , وعلى نصف قطر دائرة /5كم/ من معمل الاسمنت , وأيضا' قرروا أن تعاد الأراضي التي استملكها المعمل , وأخذ ترابها , إلى الأهالي (طبعا' هذا لم ينفذ ) ...



وعلى أثر هذا القرار وهذه اللجنة ,أوقف المعمل الاستملاك نهائيا' , لأنه عذرا' لامصلحة له في القرى المجاورة , فمصلحتهم الدفينة , هي عند أهل كفربو تحديدا' وفهمكم كفاية , علما' أنه منذ إنشاء المعمل , وكل الأراضي المستملكة , هي من أهل كفربو فقط , وبعد سنتين فوجئنا بقرار , إنشاء محطة المعالجة ,في نفس المنطقة التي كان مقررا' استملاكها من ادارة معمل الاسمنت ... وعلى مايبدو بأن المنطقة مغرية( أراضي خصبة سهلية حمراء مروية من شبكة الري والآبار الارتوازية ويعيش منها الآلاف من أهالي كفربو ) ليس فقط للسيد عثمان الأمير بل للمسؤولين الأخرين المعنين بمحطة المعالجة , وبين ليلة وضحاها تم نقلها إلى جانب معمل الاسمنت (أراضي مستملكة لصالح معمل الاسمنت) ..



وقد خُدرنا بمقولة أن هذه المحطة هي صديقة للبيئة فالبعوض الناتج عنها من النوع المسالم , الذي يظهر فقط في النهار , وبأن معالجة فضلات المحطة , هو عبارة , عن بكتيريا نافعة للبيئة , حيث تنتج أسمدة ومياه صالحة للري ... ولكن ياأخوتي الأحباء لم يأخذ الموضوع أبعاده الحقيقة , إلا بعد أن قرأنا , مضار هذه المحطة , والتي أضرت بالإنسان والبيئة , في التحقيق الذي أجرته جريدة الفداء العدد 22/2/2011 ....


الذي وضح لنا مستقبلنا ومستقبل بلدتنا الغالية علينا كفربو وهي :



1- الهجرة

2- أن نعيش في جحيم دائم من الروائح والتلوث الخطير من مياه جوفية وأضرار زراعية



ألم تكفيك ياسيد عثمان الأمير مضخات التلوث التي سممت بها كفربو ؟؟



ألم تكتفي ؟؟؟



فهل برأيكم



هل نقول بأن القطار قد فات ؟؟؟ أم نعمل مافي وسعنا راجين من الله له المجد أن يساعدنا في ذلك ونوقف حمام التلوث في كفربهم ...
--------------------------------------------------------------------------------------------------------


الله يعين كفربو على النخبة الثقافية(باستثناء القلة القليلة منهم) اللي ما عم تقدم شيء لكفربو يا للآسف - اين هم مما يجري وما تتعرض له البلدة من تلوث بييء

-------------------------------------------------------------------------------------------------------


ع الاكيد خبروا بس وصلني خبر اكيد انهم يتسلون بلعبة التركس وواحد واربعين كل أمسية( ؟؟؟) في الوقت الذي اصبح هناك فئة من الناس يعتبرونها المثقفون نخبة متخلفة اصبحت تدخل عالم النت وتتثقف واخر خبر عنهم بانهم اعتزلوا عالم التركس و (41) وانشالله خير ا

---------------------------------------------------------------------------------------------------------

الله يعطيكون العافية يا شباب و نحنا معكن للآ خر و مع هالشباب الطيبة والمتحمسة لها الموضوع وانا بعتبر موضو ع التلوث بيخص كل انسان لأنو أحد الجرائم الكبرى ضد الأنسانية فلذلك ليس محصور بأهل كفربو بل بكل القرى المجاورة وعلى الجميع التحرك ولنا الفخر ان تكون الشرارة الأولى من كفربو و على أيدكن و برجع بذكر انو ما حدا يدفن راسو بالرمل متل النعام لأنو لبيدفن راسو وبيسكت بيكون عم يدفن حالو بالحيا و ما عم بيشوف مستقبل ولادو الكارثي و بحب ذكر بالمثل القائل (في الله يا أهل كفربو )وانا أكيد أنو الله معنا لأنو نحنا على حق والله هو الحق وأنشاءالله سوف نصل ألى مسعانا ولنا التوفيق

-------------------------------------------------------------------------------------------------------

بطاقة محبة و شكر لجميع المشاركين والمتابعين لهذه الحملة للنهوض بالواقع المرير الذي يحدق ببيئة ومستقبل كفربو ولازم يكون في تحرك سريع لايقاف هذه المهزلة والجريمة البشعة بحق الابرياء المسالمين والاهم محاسبة المستهدفين الذين يريدون ان يعبثو بطبيعة كفربو وجعلها بؤرة للتلوث بكل اشكاله

--------------------------------------------------------------------------------------------------------


شكرا .......شكرا
اهلا وسهلا بك بيننا الاب جورج ونشكر كل كفرباوي شاركنا هذا العمل
ولو كنا نتمنى من باقي المؤسسات الكفرباوية مثل رابطة كفربو وبلديه كفربو ونادي كفربو الحظي بما فعلتموه وهو مشاركتنا هذا الكابوس الكفرباوي ونتمنى عندما نفيق جميعا من نومنا نرى ان هذا الكابوس قد كان مجرد حلم ولم يستطيعو تحقيه ..........وشكرا

-------------------------------------------------------------------------------------------------------

انظروا من حولكم لهذه الطبيعة الخلابة والأراضي الخضراء التي تبدي جمال بلدتنا الحبيبة وتعطيها منظرآ جميل وأخاذ وأيضا هوائها العليل الذي نستنشقه لقد تضررت كفربهم من هذه المعامل وما تفرزه من غازات وروائح سامة وألحقت الكثير من الأضرار والأمراض الخطيرة والموميتة ما الذي سيحصل أن بنو هذه المحطة التي ستزيد الأضرار والأمراض وتقضي على جمال بلدتنا هل ستبى أراض خضراء أو هواء نظيف وعليل لا لن تبقى إلا صحراء لا توجد فيها إلا الرمال الصفراء والهواء الفاسد الذي يضر بنا هيا يا أخوتي لنحافظ على هذه البلدة وطبيعتها وأراضيها وأهلها وأطفالها من الأضرار والأمراض الناتجة عن التلوث بتمنا من كل شخص بيحب ه البلدة يحافظ عليها ويرفع صوته يمد يد العون من أجل منع هذه المحطة

---------------------------------------------------------------------------------------------------------

ما أجمل أن نكون صوتا واحدا ويدا واحدة لنحافظ على بلدتنا الجميلة و العريقة من التلوث هيا أيها الأصدقاء فل ترفعوا صوتكم وتقولوا لا للتلوث لا لبناء محطة المعالجي ضعوا أيديكم بأيدينا لنحافظ على بلدتنا وأهل هذه البلدة وأطفالها من التلوث

--------------------------------------------------------------------------------------------------------

اللي بيمس كفربو وأهل كفربو لايلوم إلا حالوا)))))))

-------------------------------------------------------------------------------------------------------

ي نحنا جاهزين لنحمي كفربو من التلوث أذا نحنا ما حسينا بعصنا مين بدو يحس فينا وأنا بضم صوتي الكون شباب

------------------------------------------------------------------------------------------------------

حاجتنا بقا معامل وتلوث حاج بقا اي شو ما ضل غير كفربو بسوريا لبناء المصانع ومحطات اللمعالجة غير اماكن عم ترفض بناء المعامل والمحطات على اراضيها وبكل بساطة بعد فترة بيبدا البناء بكفربو

-----------------------------------------------------------------------------------------------------


االكل معكن وانشاللة نقدر نعمل شي ضد هالتلوث الي عميضر بكل كفربو وللاسف ولاحدا عميحاول يعمل شي

------------------------------------------------------------------------------------------------------

هذا خطر كبير علينا وعلى مزروعاتنا و على هوائنا الذي لم ينتهي بعد من التصفية
التي كان يلوثه ذاك المعمل
يجب ان تكون اصواتنا اعلى من ذلك لبناء ثور عالي لكفربو
يمنع وصول التلوثات التي يضعونها في اراضينا الطيبة
ارجو ان نكون ايدي واحدة لنبعد كل الضرر عن اراضينا وطبيعتنا
فهذا مصير واحد على كل كفربو

----------------------------------------------------------------------------------------------------


شكرا لكل الشباب بتمنا أنو الكل يكون من قلبو عميحكي
شدوا الهمة وانشالله منلاقي من يسمع صونما

-----------------------------------------------------------------------------------------------------

ياشباب , أرجو أن تعلموا جميعا' , انه لن نستفيد من توجيه اللوم على البلدية , اوعلى أي جهة , المهم أن نوصل ,صوتنا للجهات المعنية
------------------------------------------------------------------------------------------------


يا شباب هاد الحكي كلو ما بيجي بالفحص اذا محدا اتخذ اجراءات رح تنامو و تفيقو و تلاقو محطة المعالجة بوجهكن و انا بتصور انو لازم شي حدا من البلدية من عنا يشوف المحافظ او شي جهة مسؤولة يعني بالمشرمحي كفاية 3 معامل لسا بدن يحطولنا محطة معالجة بين قوسين محطة تلوث
----------------------------------------------------------------------------------------------------

متعود على الصدعات قلبي).
هل هناك من حل لهذه المشكلة؟وياريت يكون الجواب من قياديي هذه البلدة.لأن هذا الموضوع برأيي أهم من بناء الرصيف على الجزيرة المنصفة للاوتوستراد في مدخل البلدة الشمالي

-------------------------------------------------------------------------------------------------------

what ever u want to do ...i am ready ...just make a desicion before it is too late..let's protest ..meet the governor of hama...but we have to move fast

-----------------------------------------------------------------------------------------------------


اذا كنت تنتظر اللذين يعتبرون انفسهم مسسسسسسسسس وحززززززززززز انهم اشباه خيال فكل ما درته لهم من صدرها كفربو ليصبحوا ما هم عليه نتيجته النكران والسعي الى الابتعاد عن كل ما تحتاجه البلدة منهم لرد القليل القليل من المعروف لحقها عليهم لذلك كل فرد رجل امرأة كبير صغير في البلدة يستطيع ان يشارك بتقديم قدر استطاعته للبلدة لوقف زحف هذا الوباء لا زالت البلدة تمتلك اقوى مقوماتها(شبابها)مع الشكر لكل من يساهم بالدعم لوقف هذا المشروع

------------------------------------------------------------------------------------------------------


يا شباب لازم مانسكت وشو بيطلع بايدنا لازم نعملو واكتر

------------------------------------------------------------------------------------------------------


طبعا' مشاركات ومواضيع كثيرة تفوق التصور وبإمكانكم زيارة هذا الرابط في عالم الفيس بوك

kafarbou@groups.facebook.com


وأيضا' الرابط

kfrbou@groups.facebook.com


شكرا لكم ودمتم بخير



__________________

(0)

التعليقات

kfarbou

أضف تعليق

kfarbou

الاسم

 

 

البريد الالكتروني

 

 

 

 

BoldItalicizedUnderline Align LeftCenteredAlign Right Horizontal Rule Insert HyperlinkInsert EmailInsert Hyperlink 

   
Smile [:)] Big Smile [:D] Cool [8D] Blush [:I]
Tongue [:P] Evil [}:] Wink [;)] Clown [:o)]
Black Eye [B)] Eight Ball [:8] Frown [:(] Shy [8)]
Shocked [:0] Angry [:(!] Dead [xx(] Sleepy [|)]
Kisses [:X] Approve [:^] Disapprove [:V] Question [:?]

 

  

 

 

 

فعاليات كفربو

  الصفحة الرئيسية

  منتديات كفربو

  أخبار كفربو

  صدى البلدة

  تاريخ البلدة

  همسات

  صدى الراحلين

  كنسيات

  الوفيات

  مقالات و أراء

  لقاءات و شخصيات

  صور و ذكريات

  دعاية و اعلان

  خطوبة و زواج

  مولود و معمودية

  برقيات تهنئة و تعازي

  نادي أصدقاء البيئة

  نادي المغتربين

  ثقافة و فنون

  رياضة

  مكتبة الفيديو

  أرشيف

  خدماتنا

  اتصل بنا

   
 
|| || ||
 
  2012 - 2006 جميع الحقوق محفوظة لموقع بلدة كفربهم
Powered by ADA4WEB